طرية كيف تثبت بهاا موقعك علي جوجل - مدونة عرب طرب
طرية كيف تثبت بهاا موقعك علي جوجل

طرية كيف تثبت بهاا موقعك علي جوجل

شارك المقالة
ماهي محركات البحث التي يمكن استعمالها في موقعك :
من أهم الميزات التي يجب أن يتمتع بها أي موقع ويب اخباري هو محرك البحث الذي يحتويه الموقع. عندما يريد المستخدم طرح سؤال أو البحث على مقال محدد فلا بد أن يقوم بالعملية بطريقة سريعة و دقيقة في نفس الوقت. الأمر sql على كامل النص يعتبر حلا سريعا و سهلا و لكن لا يعتبر بتاتا الحل الأمثل من ناحية الفعالية من جهة و من جهة ثانية أن الأمر ليس بالسهل لكتابة محرك بحث بواسطة الأوامر sql. هذا المقال سيعطيكم لائحة لمجموعة من محركات البحث التي يمكنكم تثبيتها على خادم الويب الخاص بموقعكم. بالاضافة للAPI روبي التي تقوم بذلك.

Google CSE

هو عبارة عن خدمة تقدمها جوجل لفهرسة الصفحات الخاصة بموقع ويب معين و عرض النتائج في صفحة من اختيارنا بواسطة تصميم اختياري. رغم كونها الحل الأقل فعالية إلا أن هذا المحرك من أسهل المحركات تثبيتا و استعمالا.

https://github.com/vodafon/google_cse

Solr

solr هو محرك البحث مفتوح المصدر الخاص ب apache سهل التثبيث خاصة على لينوكس يمكنكم استغلاله سريعا و لن تحتاجون إلى عمليات معقدة.

http://sunspot.github.com/

sphinx

sphinx هو محرك بحث أخر مفتوح المصدر مع جميع الخصائص التي يتمتع بها solr ولكن التثبيث أصعب و يتطلب بعض المعرفة بالنظام و خصائصه.

http://pat.github.com/riddle/

Elasticsearch

عبارة عن محرك بحث مبني ب lucene مثله مثل solr هو لا يستعمل مخطط. الفهرسة و البحث تتم عبر أوامر HTTP ب JSON لجعلها أكثر مرونة.

https://github.com/PoseBiz/stretcher
كود المدونة مفتوح للجميع © 2013 - طيب مرابطي - octopress طور بواسطة

ليست هناك تعليقات:

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد في مدونه عرب طرب الف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *