اخبار مصر اليوم : 6 إبريل: سنسقط محمد مرسى فى سبت الغضب - مدونة عرب طرب
اخبار مصر اليوم : 6 إبريل: سنسقط محمد مرسى فى سبت الغضب

اخبار مصر اليوم : 6 إبريل: سنسقط محمد مرسى فى سبت الغضب

شارك المقالة
دعت حركة شباب 6 إبريل الى اسقاط الرئيس محمد مرسى وجماعة الاخوان  فى فعاليات "سبت الغضب"، والتي سيحتشد فيها عدد كبير من القوى الثورية فى الميادين والأحياء على مستوى الجمهورية  نظرًا لفشله فى تحقيق أهداف الثورة.


وأكدت الحركة فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم الخميس بمقر الحركة بمحافظة الجيزة أن المسيرات ستنطلق من أحياء محافظ القاهرة ومن أمام دواوين وأحياء المحافظات وذلك فى الوقت الذى من المنتظر أن تخرج مسيرات القاهرة من أمام مسجد مصطفى محمود, وميدان السيدة زينب, ودوران شبرا, وأمام مسجد الفتح, على أن يقودها شباب الثورة.



وأوضحت الحركة الشباب سيطالبوا بـ"إسقاط النظام"، مؤكدين على أنه لم يعد هناك شرعية لنظام استباح دماء المصريين، وقام باعتقال شباب الثورة، ويريد تكميم الإعلام بعد ثورة عظيمة قام بها الشعب المصري من أجل الحصول على حريته".



من جانبهم قال أحمد ماهر, المنسق العام للحركة, إن الحركة رأت أن الذكرى السنوية للتأسيس لها خلال هذا العام لا يجوز الإحتفال بها لأن الشارع المصرى غير قابل لأى إحتفالات، لأنه يغلى نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من فشل للرئيس مرسى وجماعته،  قائلا:"سنسقط مرسى وجماعته بسبت الغضب".



وهاجم ماهر وزارة الداخلية مؤكدا أنها أصحبت أسوأ مما كانت عليه, وتتعامل بإطار أعمال البلطجة والتعذيب ضد النشطاء والتى كانت محطتها الأخيرة عندما تظاهر بعض النشطاء فى محيط  منزل وزير الداخلية قائلا:"الداخلية أسوء من أيام مبارك" مؤكدا أن استمرار حبس 4 من أعضاء الحركة 15 يومًا آخرين على خلفية تظاهرهم أمام منزل وزير الداخلية، يعتبر إعلان حرب على الحركة من قبل نظام مرسى، معتبرا أنه ليس من المنطقى حبس الشباب بتهمة إهانة وزير الداخلية وهم لم يستخدموا سلاحا ولم يحاولوا إثارة أى شغب.



وأشار ماهر إلى أن الداخلية لم تتغير بأساليب ما قبل الثورة بل أصبحت أسوأ، وكان واضحا الرغبة فى التنكيل والانتقام تجاه حركة 6 إبريل، والنيابة موالية للرئيس وجماعته، وجماعة الإخوان تشن هجومًا شرسًا على حركة 6 إبريل فى الشارع وعلى الإنترنت ومن خلال وسائل الإعلام بسبب بعض مواقفها الأخيرة تجاه الرئيس وتجاه النائب العام وتجاه الداخلية، وعادت مرة أخرى حملات التشويه الشرسة ضد الحركة".



من جانبهم قال كمال خليل, القيادى اليسارى:"أتوجه بدعوة صادقة من القلب لجميع الثوار بمختلف اتجاهتهم بوحدة حركتنا جميعا فى يوم 6 إبريل القادم..وأن يدعو الجميع إلى الحشد فى هذا اليوم من أجل نزول كل الشعب للشوارع والاحتشاد من أجل إزاحة مرسى وعشيرته..الكيل قد طفح بشعبنا والخطر اصبح شديدا على البلاد بإستمرار هذه العصابة الحاكمة فى حكم البلاد..هيا بنا نتخذ من 6 إبريل القادم نقطة انطلاق جديدة".


ليست هناك تعليقات:

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد في مدونه عرب طرب الف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *