إبطال مفعول عبوة ناسفة وزنها 250 كجم وضبط 40 محكوما عليهم بسيناء - مدونة عرب طرب
إبطال مفعول عبوة ناسفة وزنها 250 كجم وضبط 40 محكوما عليهم بسيناء

إبطال مفعول عبوة ناسفة وزنها 250 كجم وضبط 40 محكوما عليهم بسيناء

شارك المقالة
قنبلة ناسفة
قنبله ناسفه
أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، اليوم الأربعاء، فى بيان صحفى لها عن إبطال مفعول عبوة ناسفة وزنها 250 كجم.

وجاء فى بيان المديرية، أن القوات نجحت فى إبطال مفعول عبوة ناسفة على الطريق الدائرى بجوار إحدى محطات الوقود تزن حوالى 250 كيلو جراما فى مادة (tnt) شديدة الانفجار موصلة بجهاز لاسلكى للتفجير عن بعد.

كما تم إحباط تفجير عدد 4 عبوات ناسفة متصلة بعضها على طريق الشيخ زويد العريش، وموصلة بجهاز تفجير عن بعد.

وجاء فى البيان، أنه فى إطار خطة المديرية بتكثيف الجهود وحث المواطنين على التخلى عن الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص لما يمثله حيازتها من مخالفة للقانون وخطورة كبيرة تساهم فى رفع معدلات الجريمة، فضلاً عن الدفع بكبار وعواقل المحافظة لترويج هذا المبدأ للحد من استخدام تلك الأسلحة فى ارتكاب الجرائم، وتفاقم الخلافات فقد أسفرت تلك الجهود عن تخلى أحد المواطنين عن "خزينة سلاح آلى 25 طلقة عيار 7.62 ×39 مم وصديرى واقى مستوى خاص" بمنطقة صحراوية على الطريق الدولى.. دائرة قسم شرطة بئر العبد.

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان العريش من ضبط كل من "ك.ح.أ.ح"، و"م.م.ح.س"، أثناء تواجدهما بميدان البلدية دائرة قسم ثان العريش، بحوزتهما (2) لفافة ورقية كبيرة الحجم تحوى كمية من نبات البانجو المخدر، ومبلغ مالى قدره 25 جنيها، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش.. أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، حيث يتخذون من ميدان البلدية مسرحاً لتجارتهما ونشاطهما الإجرامى فى مجال بيع المواد المخدرة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة بئر العبد، وبناءً على معلومات مسبقة. من ضبط جوال بمنطقة النجاح الصحراوية دائرة القسم والذى بفضه عثر بداخله على 9 لفافات ورقية كبيرة الحجم تحتوى بداخلها كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 9 كجم، ولم يتم العثور على ثمة أشخاص بمكان الضبط، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

تمكنت مباحث قسم ثالث العريش، أثناء المرور بشارع أسيوط، دائره القسم لتمشيط المنطقة وضبط الخارجين عن القانون من ضبط سيارة أجرة شمال سيناء- ماركة هيونداى فيرنا لاذا قائدها بالفرار، وبفحصها تبين أنها مبلغ بسرقتها، عن بلاغ المواطن "م.م.س".

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة بئر العبد من ضبط "م.م.ع.ع"، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 959 لسنة 2013 جنح بئر العبد (قتل).

وتمكن قسم شرطة بئر العبد، أثناء المرور بدورية التمشيط الأمنية على الطريق الدولى بدائرة القسم من ضبط المدعو "ا.م.ع"، حاصل على دبلوم تجارة ومقيم مركز فاقوس بالشرقية، بالكشف عنه بقاعدة البيانات بقسم المعلومات الجنائية، تبين أنه من ذوى المعلومات، ومطلوب فى القضايا أرقام، 25821 لسنة 2011 جنح مركز فاقوس - الشرقية (ضرب) حضورى شهر وكفالة 100 جنيه، والقضية رقم 2424 لسنة 2012 جنح مركز فاقوس الشرقية (ضرب) حضورى 6 شهور وكفالة 100 جنيه، والقضيه رقم 8497 لسنة 2007 جنح مركز فاقوس / الشرقية (تبديد) حضورى شهر وكفالة 50 جنيها، والقضيه رقم 11159 لسنة 2006 جنايات مركز طلخا / الدقهلية (مخدرات) غيابى السجن 15 سنة.

كما تم ضبط (40) محكوما عليهم، بينهم (22) محكوما عليهم فى جنح الحبس الجزئى، و(3)محكوما عليهم فى جنح الحبس المستأنف، وعدد(10)محكوما عليهم فى جنح الغرامات الجزئية، و(5)مخالفات، و124مخالفة مرورية.

ليست هناك تعليقات:

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد في مدونه عرب طرب الف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *