7 صفقات "قلبت" تاريخ الأهلي رأسا على عقب! - مدونة عرب طرب
7 صفقات "قلبت" تاريخ الأهلي رأسا على عقب!

7 صفقات "قلبت" تاريخ الأهلي رأسا على عقب!

شارك المقالة
7 صفقات "قلبت" تاريخ الأهلي رأسا على عقب! - كرة القدم - الدوري المصري

دائما ما تمر الفرق الكبرى بمنحدرات وسقطات تكون قادرة على إنهاء الهيمنة على البطولات التي تسيطر عليها خلال فترة من الزمن، ولكن تأتي صفقات تقلب التاريخ رأسا على عقب وتدفع الفريق للحفاظ على بطولاته وهمنته القوية.
هذه الحقيقة الواقعة تمثلت في النادي الأهلي مع حلول العصر الحديث، وقع الفريق الأحمر في مرحلة من إنعدام الوزن ولكنه سرعان ما نجح في إبرام صفقات جديدة كانت كفيلة بتغيير الكفة لصالح القلعة الحمراء، وسنتعرض على سبيل المثال لا الحصر أهم 5 صفقات كتبت مع الأهلي تاريخا جديدا...
1.عصام الحضري
حارس المرمى مواليد 1973 الذي جاء إلى القلعة الحمراء من دمياط عام 1996 ليكون الحارس الاحتياطي بعد الحارس اللامع آن ذاك أحمد شوبير وحارس منتخب مصر في ذلك الوقت أيضا، ولكن ذلك لم يمنعه من الاجتهاد ومواصلة التدريب والجد ليتحول إلى صائد البطولات حيث حقق الحضري مع الفريق الأحمر بطولات عديدة وشارك في كتابة التاريخ الحديث للأهلي.
2.وائل جمعة
مدافع غزل المحلة مواليد 1975 لم يكن يوما يتخيل أنه سيكون صخرة دفاع الأهلي ومصر، انضم للقلعة الحمراء بعد التاْلق في بطولة كأس العالم العسكرية عام 2001 وحصوله على كأس أفضل لاعب في البطولة.. جمعة شارك بفعالية لا يختلف عليها أحد في بطولات المارد الأحمر، ليحفر اسمه مع كبار القلعة الحمراء.
3.محمد بركات
ملك الحركات الذي صنع مع الأهلي العديد من البطولات، انتقل له موسم 2004-2005 بعد إصرار المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه على التعاقد معه، تألق وأبدع وقاد الأحمر لإحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا وتوج بركات هدافاً لهذه البطولة برصيد 6 أهداف وتحصل علي لقب أفضل لاعب بأفريقيا " أفضل لاعب أفريقي محلي" وساهم بعد ذلك في بطولات عديدة.
4.محمد أبو تريكة
كبير القلعة الحمراء مواليد 1978 الذي جاء من الترسانة، وخلال فترة قصيرة تحول إلى معشوق الجماهير.. وضع بصمته مع كل بطولة للأهلي حتى أصبح اللاعب الأشهر داخل النادي، تريكة بالفعل قلب تاريخ الأهلي رأسا على عقب بأهدافه المؤثرة والجماهيرية الواسعة التي حظى بها...أبو تريكة اسم لن ينساه أحد في تاريخ الأهلي.
5.أحمد فتحي
لاعب الإسماعيلي السابق مواليد 1984 انتقل للأهلي عام 2007، ليصنع معه العديد من البطولات سواء الدوري المصري أو دوري أبطال أفريقيا ولن ينسى أحد من الجماهير الحمراء هدفه القاتل في مرمى طلائع الجيش الذي أهدى الأهلي الدوري عام2007.. صفقة فتحي كانت تاريخية للأهلي نظرا لرجولته وقدرته على اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب.
7 صفقات \"قلبت\" تاريخ الأهلي رأسا على عقب! - كرة القدم - الدوري المصري

6.جلبيرتو
مواليد 1982 فاللاعب الأنجولي انتقل للأهلي عام 2002 ليصنع معه الأمجاد ويشارك في تاريخ الأهلي الحديث بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا والدوري المصري أكثر من مرة متتالية، عرضيات جلبيرتو الرائعة كانت أكبر أسلحة الأهلي في التتويج بالبطولات.. كما أن جلبيرتو صنع جماهيرية عريضة بين جماهير الأهلي مما جعله يبكي عندما جاء وقت الرحيل من الأهلي عام 2010.
7.فلافيو
الفهد الأنجولي مواليد 1979 انضم للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية عام 2005، ورغم أن فلافيو تعرض لسخط جماهيري وإعلامي شديد، بسبب عدم قدرته على التسجيل من كل الفرص التي اتيحت له طوال موسم بأكمله باستثناء هدف واحد ارتطم بمؤخرة رأسه بالمصادفة البحتة، وزاد "الطين بلة" اضاعته لركلة جزاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 2005 أمام الزمالك، إلا أنه لا يمكن أن ينكر أحد أن أهدافه مع الأهلي كانت لها مفعول السحر في تتويج الأهلي ببطولات عديدة في ظروف صعبة أبرزها هدفه في الإسماعيلي الذي أهدى الأهلي درع الدوري المصري رقم 35 في تاريخه.

ليست هناك تعليقات:

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد في مدونه عرب طرب الف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *